Image

كيفيه توفير البطاريه على هواتف الاندرويد

 
هل أنت سعيد مع هاتفك الذكي الجديد الخاص بك، باستثناء حقيقة أن بطاريته لا تكمل معك حتى المساء؟ هل ترغب في كسب بضع ساعات من عمر البطارية لهاتفك ولكنك لا تعرف كيف تفعل ذلك؟ هل بحثت عن الكثير من البرامج ولكنها لا تجدى معك نفعا ؟ حلك يكمن فى هذه التدوينه سوف نشرح بعض البرامج التى من شأنها اطاله عمر البطاريه فى حدود الممكن دعونا نرى.
إذا كنت تبحث عن حلول حول كيفية حفظ البطارية على هاتفك الاندرويد، يجب أن تبدأ بمعرفة ما هي التطبيقات التي تبقي معالج الهاتف مشغول  حتى عندما تكون على الشاشة  الخارجيه للهاتف. ويتعين على جميع تلك التطبيقات مزامنة البيانات أو تحقيقات أوتحديثات المحتوى الإخباري من على الانترنت،وهذا ما يجعلها دائما نشطة في الخلفية وينتهي ذلك بان تستهلك الكثير من البطارية.

لمعرفة ما الذي يستهلك بطاريه الهاتف الذكي الخاص بك .

اولا : حمل برنامج WakelockDetector من متجر Google Play، شحن الهاتف حتى لا يقل عن 90٪ والانتظار بضع ساعات. عند هذه النقطة، يبدأ Wakelock Detector وسوف تجد قائمة التطبيقات التي تستغرق المزيد من الوقت لوحدة المعالجة المركزية عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد. إذا كنت لا تحتاج هذه التطبيقات بشكل صارم، اغلق التطبيقات التى تظهر في أعلى القائمة وسوف تشعر ببعض التحسينات المفيدة في عمر البطارية ..


آخر طريقه فعالة جدا والتي من شأنها الحفاظ على عمر بطارية الهاتف هي الحد من استخدام الاتصال بالإنترنت وخدمة الواي فاي والجيل الثالث 3G / 4G على حد سواء. ولتحقيق هذا الغرض، يمكنك استخدام اثنين من التطبيقات. كلاهما مجاني .
ويسمى أول  تطبيقGO Battery Saver عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف الذكي الخاص بك ينطفئ تلقائيا الواى فاى أو خدمه الانترنت للجيل الثالث 3G . والآخر هو DroidWall، كما يمكنك تخمين اسمه بسهوله ،حيث هو جدار حماية  يسمح لك لاختيار التطبيقات التى لها إمكانية الوصول إلى الشبكة عن طريق الحد من عملياتها .
لإيقاف واي -Fi والجيل الثالث 3G تلقائيا عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف الذكي، وتشغيل وضع الحفاظ على البطاريه، انتقل إلى علامة التبويب SMART  للتطبيق، اضغط على رمز الاتصال الذي تريد تعطيل وتعيين ON  تقع في الجزء العلوي من الشاشة. يمكنك أيضا ترك التطبيق لتحسين تلقائيا استهلاك البطارية ، واذهبوا إلى علامة التبويب ثم إدارة واضغط على زر Optimize.
لاستخدام DroidWall، ومع  بدء التطبيق ووضع علامة الاختيار إلى جانب نوع الاتصال يمكنك استخدام كل التطبيقات (واي -فاى أو 3G) للاتصال بالإنترنت. ثم اضغط على زر القائمةعلى الهاتف ثم اضغط على العنصر الأول ثم انقرفوق SaveFirewallثم disabledrules.
في هذه المرحلة، يجب أن تكون بالفعل قادرة على حفظ قدرا كبيرا من الطاقة وزيادة استقلالية الهاتف الذكي الخاص بك ... ولكن هناك أكثر من شيء يمكنك القيام به: خفض سطوع الشاشة. لا شيء يستهلك المزيد من البطارية على الهاتف اكثر من الاضاءه، وبالتالي خفض سطوع يساعدك على توفير الكثير من الاستهلاك.
للقيام بذلك، يمكنك الذهاب ضمن إعدادات> عرض> السطوع أو تحميل  Screen Filter  من التطبيقات المجانيه  والتي تسمح لك لخفض سطوع الشاشة.
                

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: